iklan banner

قد تنخفض مبيعات آي باد هذا العام بنسبة 30%


الكل أصبح يتوقع أزمة في مبيعات أجهزة آي باد هذا العام، حتى أن المحلل التقني مينج شو الشهير في تحليلات آبل، أصبح هو الآخر يرى أن مبيعات تلك الاجهزة ستتقلص بنسبة 30% خلال هذا العام، وهو ما وصفه بأنه أكبر إنخفاض لمبيعاتها على الاطلاق منذ الاعلان عنها.

هذه الأحداث تُذكرنا بما حدث مع أجهزة آي بود، والتي تراجعت مبيعاتها مع الوقت، واوقفت آبل بالفعل تصنيعها، ولكن هنا يبرز السؤال.. هل ستفعل حقا آبل ذلك يوما، لو إستمرت مبيعات آي باد في التقلص؟. قد يكون هذا صعبا مع آي باد، فهى على الرغم من تناقص مبيعاتها الا أنها لا تزال لها شعبية كبيرة، أو أن اللوم هذا العام على آبل نفسها، والتي ربما لم تقدم الكثير من التطوير في الجيل الجديد، بغض النظر عن نحافة الأجهزة.. فالمستخدم، يريد أن يرى المزيد من التقنية والأدوات الجديدة بلا شك، ليقوم بالترقية للجيل الجديد على الأقل.

آبل يتوقع أن تقدم جيل جديد من أجهزة آي باد بحجم 12 بوصة أو تزيد قليلا هذا العام، في تجربة من آبل لزيادة حجم شاشات هذا النوع من الاجهزة اللوحية، مثلما فعلت مع آي فون. حتى أن تيم كوك المدير التنفيذي لآبل، لا يزال متفائلا بمستقبل مبيعات الاجهزة اللوحية.


شكرا لك على التعليق