iklan banner

هل أنت مبرمج جيد: 6 اختبارات على الانترنت في الرياضيات واللغة الإنجليزية والبرمجة، ستكشف لك عن ذلك !

اليوم، أصبحت مهنة البرمجة مهنة ذات مكانة مهمة خصوصا أن العالم يتجه إلى الرقمنة الكاملة لكافة المجالات والقطاعات .لذلك هناك حاجة وطلب متزايد على المبرمجين في سوق الشغل ، ولكن هناك طبعا تنافس لنيل أفضل المقاعد في أكثر الشركات المرموقة عربيا ودوليا .لذلك إذا كنت متخصص في المجال فإليك 6 اختبارات على الانترنت على ثلاثة تخصصات رئيسية: الرياضيات، واللغة الإنجليزية والبرمجة. لمعرفة واختبار قدراتك في هذا الميدان .
 
اختبار في الرياضيات
دعونا نبدأ مع الرياضيات، لأنها ملكة العلوم وحجر الزاوية( كما يقولون )، يمكن للمبرمجين الاستغناء عنه، ولكن المعرفة الأساسية بعلم الجبر ضرورية عادة في علم البرمجة . وبالإضافة إلى ذلك، فإن الرياضيات،علم مثير للاهتمام ،كما يقول" تورينج"، الأب المؤسس لعلم الحاسوب، وقد أكد هذا مرارا وتكرارا.
 
 
هناك العديد من المواقع على شبكة الانترنت التي تمكنك من عمل اختبار ومعرفة قدراتك في علم الجبر، منها موقع math10، الذي يوفر العديد من الاختبارات الحسابية وكذلك المسائل الرياضية .هناك كذلك موقع freemathpracticetest الذي يوفر لك الالاف من الأسئلة بمختلف المستويات .
 
اختبار في اللغة الإنجليزية
إذا كنت تريد الوصول إلى مستويات متقدمة في مجال البرمجة ، فالرياضيات ومعرفة الأكواد ليس كافية ، بل أنت بحاجة لمعرفة وتعلم  اللغة الإنجليزية. فهي واحد من المتطلبات الرئيسية لشركات الأجنبية وحتى العربية لتوظيفك ، بل حتى إذا كنت تريد العمل على الانترنت مع مواقع العمل الحر أو ما يسمى بـ freelancer،فأنت بحاجة كذلك لهذه اللغة ، باختصار اللغة الإنجليزية ستكون مجبر على تعلمهما فحتى لغات البرمجة بنفسها بمصطلحات انجليزية.
 
 
  هناك العديد من المقالات في مدونة المحترف بها مجموعة من المواقع والمصادر لتعلم هذه اللغة ، لكن اليوم سأقترح عليك موقع ilsenglish الذي يختبر معرفتك بهذه اللغة ويحدد كذلك مستواك.
 
 
إذا كنت تبحث عن اختبار أكثر تعمقا فجامعة كامبريدج تقدم لك اختبار على شبكة الانترنت مجانا ،الذي يساعد في في تحديد مستواك  في إجادة اللغة وتقييم معرفتك بالقواعد والمفردات والهجاء وغيرها .

اختبار في البرمجة
نأتي الآن إلى محور الموضوع وهو اختبار قدراتك في البرمجة ، بطبيعة الحال هناك العديد من المواقع شبكة الإنترنت التي تحتوي على العديد من التجارب واختبارات على لغات البرمجة المختلفة ، لذلك اخترنا لك بعض هذه المواقع .
 
 
 أقترح عليك موقع brainbench الذي يحتوي على العديد من الاختبارات الدقيقة في مجموعة من لغات البرمجة ، لكن هي طبعا باللغة الإنجليزية ، لذلك سيكون رائع بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم مشاكل مع اللغة،هناك قائمة بالاختبارات المجانية مثل بايثون و C...الخ . إذا كنت تريد الاستفادة منها  يجب عليك التسجيل أولا في الموقع. كما يمكنك ايضا الحصول على شهادة .
 
 
 هناك كذلك موقع آخر وهو coderbyte الذي انصحك به سواء كنت مبتدئ أو متوسط الخبرة ، إذ يوفر لك العديد من الاختبارات البرمجية التطبيقية في مجموعة من لغات البرمجة منها java،php،javascipt،ruby...
 
 
شكرا لك على التعليق