iklan banner

غوغل تختبر ميزة لمساعدة الراغبين في شراء منتجاتها


تعمل شركة غوغل على اختبار خدمة جديدة تستغل خدمة التراسل التابع لها، هانغ آوتس، لتقديم الدعم اللازم للراغبين بشراء منتجاتها عبر متجر غوغل بلاي.

وكانت غوغل وسعت في عام 2013 ميزة دردشة الفيديو التي توفرها هانج آوتس إلى منصة مساعدة أطلقت عليه اسم "هلب آوتس" Helpouts، تتيح للمستخدمين شراء أو بيع خدمات، مثل تعليم الطبخ والدعم الفني، عبر مكالمات الفيديو.


والآن طورت الشركة خدمة جديدة لمساعدة الراغبين بشراء هواتفها الذكية، وحواسيبها اللوحية، وحواسيب كروم بوك، أو ملحقات هذه الأجهزة، بحيث تتيح لهم سؤال والدردشة مع خبراء الدعم قبل عقد صفقة الشراء.


وأكد موقع "تك كرنتش" الذي جرب الخدمة الجديدة وحصل على بعص تفاصيلها من شركة غوغل أنها – على عكس خدمة "هلب آوتس" – مجانية.


ونقل "تك كرنتش" عن متحدث باسم غوغل قوله "نعمل دائماً على تحسين ميزات مساعدة مستخدمينا"، وأضاف "نجري حالياً تجربة محدودة لميزة دعم تجريبية لجمع ردود الفعل، لذا ليسنا على استعداد للكشف عن كامل خططنا حتى الآن".


ونقل الموقع عن مصادره أن غوغل بدأت باختبار الخدمة الجديدة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي من خلال قسم "الأجهزة" Devices الخاص بمتجر غوغل بلاي، وتريد الشركة توسيع الفكرة لتشمل أماكن أخرى، سواء الافتراضية أو الفعلية.


وقال أحد مصادر الموقع "إنهم يخططون أيضاً للذهاب إلى متاجر البيع بالتجزئة مع مكتب مساعدة افتراضي لتعزيز تجربة التسوق".


وأوضح الموقع أن الخدمة متاحة حالياً بين الساعة السادسة صباحاً والسادسة مساء بتوقيت المحيط الهادئ PT، ويمكن الوصول إليها من خلال النقر على زر المساعدة في قسم الأجهزة على متجر غوغل بلاي ثم النقر على خيار "مكالمة فيديو" Video Call في حال توفرها.


شكرا لك على التعليق